الرابحي ، رئيس لجنة الحجر الصّحي : الحجر الاجباري لن يكون له أيّة قيمة بعد فتح الحدود

اعتبر رئيس لجنة الحجر الصحي محمد الرابحي اليوم الجمعة 12 جوان 2020 أن الحجر الصحي الإجباري لمدة أسبوع داخل النزل بالنسبة للقادمين من الخارج ”لن يبقى له معنى أو قيمة بعد فتح الحدود”.

وقال الرابحي خلال مداخلة له اليوم ببرنامج “صباح الناس” على إذاعة “موزاييك أف أم”: ”الوحيد الذي يمكن أن يتخذ هذا القرار ويعلنه هو رئيس الحكومة” مشيرا إلى أنّ المرحلة القادمة من الحجر الصحي الموجه ستكون بداية من تاريخ 27 جوان الجاري وسيتم خلالها فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية.

وبخصوص تداول رواد موقع “فايسبوك” صور ومقاطع فيديو تمّ تصويرها من قبل الوافدين الخاضعين للحجر الصحّي الاجباري بالنزل والتي أظهرت سوء الخدمات وخاصّة المتعلّقة بالأكل، علّق الرابحي ” يخضع مسدي الخدمات للمراقبة وهنالك عدة هياكل تُعنى بالمراقبة الصحية والمراقبة الاقتصادية والمراقبة الأمنيّة وهذه الهياكل غير مرتبطة بالحجر وإنّما تشتغل بصفة مسترسلة وليس لها علاقة لا بالحجر الصحي الاجباري ولا بالحجر الذّاتي ولا بالمواسم”.

وأضاف “صحيح أننا عندما نجد صورا حول النقائص نتتبعها والحمد الله أنّها حالات شاذّة في نزل أو اثنين وصحيح انّ عدم احترام حسن التراتيب والخدمات غير مسموح به ولكن في حالة التجاوز فإنّ هناك هياكل رقابيّة تعاين كل ما له علاقة بالتصرف في الفضلات ونوعيّة الأكل والنظافة العامّة وظروف الايواء”. 

وتابع ” جاء لتونس حوالي 3500 وافد ورأينا أنّ الاغلبية راضيّة بالوضعية ولكن هناك حالات شاذّة وهي غير مقبولة ولكن وجودها لا يعني ان كلّ النزل تقدّم خدمات سيئة”. 



Subscribe to Our Newsletter

  • White Facebook Icon
  • Instagram

© 2023 by TheHours. Proudly created with Wix.com