تفاصيل الأسعار الجديدة لـ«الحجر الفندقي» بقطر

رصدت «لوسيل» تفاصيل وأسعار باقات الحجر الصحي الفندقي للمسافرين العائدين إلى الدوحة، ضمن المرحلة الثانية من الباقات المطروحة، والتي تدخل حيز التطبيق مطلع شهر أوت.

ويتم حجز باقات الحجر الفندقي من خلال الموقع الإلكتروني لشركة «القطرية للعطلات»، إحدى شركات مجموعة الخطوط الجوية القطرية، حيث تعمل «القطرية للعطلات» بالشراكة مع شركة "اكتشف قطر"، التابعة لنفس المجموعة، مع شركائهما في الفنادق المشاركة في تقديم الباقات، على التأكد من جاهزية جميع الترتيبات الخاصة المطلوبة للترحيب بالمسافرين العائدين إلى الدوحة وتجهيز إقامتهم في الحجر الصحي الفندقي وفقاً للإجراءات الحكومية المقررة.


وحسب رصد خاص لـ«لوسيل» فإن باقة الحجر الصحي الفندقي المتاحة للحجز حالياً ضمن المرحلة الثانية، للمسافرين الراغبين في العودة إلى الدوحة (مواطنين ومقيمين) تضم 7 فنادق فقط هي: تايم راكو (4 نجوم) ودوسيت الدوحة (5 نجوم)، وويستن الدوحة (5 نجوم)، وكنجز جيت - فنادق ميلينيوم (3 نجوم)، وكيه 108 (4 نجوم)، وميلينيوم سنترال الدوحة (4 نجوم)، وجراند ريجال (4 نجوم).


ومن المقرر أن ينضم إلى القائمة فندق "بريمير إن مطار الدوحة" ليكون متاحاً للحجز بداية من 21 أغسطس، لترتفع بذلك قائمة الفنادق المشاركة في تقديم تلك الباقات خلال المرحلة الثانية إلى 8 فنادق فئات 3 و4 و5 نجوم، مقارنة بـ 5 فنادق من نفس الفئات السابقة كانت متاحة خلال المرحلة الأولى التي بدأت منتصف يونيو الماضي وشملت المواطنين الراغبين في السفر للخارج أو العودة إلى الدوحة.


وتوفر الباقة التي تشمل الإقامة الكاملة والنقل من المطار إلى الفندق، أسعاراً موحدة للإقامة لمدة 7 ليالٍ (أسبوع)، حيث تتباين تلك الأسعار وفقا لأعداد أفراد الأسرة أو الأشخاص ومرافقيهم.


أسعار تفصيلية 

تفصيلياً - وفقاً لما رصدته «لوسيل» - في فندق كنجز جيت - فنادق ميلينيوم (3 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 1950 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 2920 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 2779 ريالاً.

وفي فندق "بريمير إن مطار الدوحة" (3 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 2036 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 3179 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 3038 ريالاً.


وفي فندق تايم راكو (4 نجوم)، يبلغ سعر باقة إقامة الشخص بالغرفة المفردة 2458 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 3523 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 3382 ريالاً.

وفي فندق كيه 108 (4 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 2079 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 3222 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 3081 ريالاً.

وفي فندق ميلينيوم سنترال الدوحة (4 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 2122 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 3006 ريالات، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 2865 ريالاً.

وفي فندق جراند ريجال (4 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 3155 ريالاً، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 4298 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 4157 ريالاً.

وفي فندق دوسيت الدوحة (5 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 4016 ريالا، فيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 5589 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 5448 ريالاً.

وفي فندق ويستن الدوحة (5 نجوم)، يبلغ سعر إقامة الشخص بالغرفة المفردة 5307 ريالات، وفيما يبلغ سعر إقامة أسرة مكونة من شخصين بالغين وطفلين أو طفل واحد بالغرفة المزدوجة 7311 ريالاً، يبلغ سعر إقامة شخصين بالغين في الغرفة المزدوجة 7170 ريالاً.



سياسة وقائمة

ألزمت دولة قطر عقب مراجعة سياسة الحجر الصحي مؤخرا والتي سيتم العمل بها اعتباراً من يوم غد السبت الموافق 1 أغسطس، جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، يتوجه بعده الشخص إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كورونا مرة أخرى، فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع وتتغير حالة الشخص في تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر.

وتم نشر قائمة الدول منخفضة الخطورة (40 دولة حالياً) على موقع وزارة الصحة العامة، علما بأنه ستتم مراجعة هذه القائمة كل أسبوعين، وفي حال وجود مراكز فحص "كوفيد- 19" معتمدة في إحدى هذه الدول فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من الفحص في المطار.

وسيخضع القادمون من بقية الدول التي لم يرد ذكرها في قائمة الدول منخفضة الخطورة والتي لم تعتمد فيها مراكز لفحص «كوفيد- 19» لحجر فندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ «اكتشف قطر» قبل الوصول إلى دولة قطر، وبعد مرور أسبوع من تاريخ بداية الحجر الفندقي سيكون خروج الأشخاص مرتبطاً بإجراء فحص «كوفيد- 19» فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فيتعهد الشخص بالحجر المنزلي لمدة أسبوع آخر وتكون حالة تطبيق احتراز هي اللون الأصفر وتتغير إلى الأخضر بعد مرور أسبوع الحجر المنزلي. كما حددت وزارة الصحة العامة فئات مستحقة للحجر المنزلي لمدة أسبوع، بغض النظر عن الوجهة التي قدموا منها.


©️ لوسيل

Subscribe to Our Newsletter

  • White Facebook Icon
  • Instagram

© 2023 by TheHours. Proudly created with Wix.com