قرارات جديدة لمجلس الوزراء القطري للتصدي لفيروس كورونا




أعلن مجلس الوزراء القطري في بلاغ صادر منذ قليل نقلا عن وكالة الانباء القطرية ، جملة من القرارات الجديدة في سبيل التوقي من فيروس كورونا ، في ما يلي اهمها :

✅ إلزام جميع المواطنين والمقيمين بتثبيت تطبيق ⁧‫#احتراز‬⁩ على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب اعتباراً من يوم الجمعة 22 مايو 2020 وحتى إشعار آخر.

✅ إغلاق المحال وإيقاف جميع الأنشطة التجارية خلال الفترة من 19/ 5/ 2020 وحتى 30/ 5/ 2020، ويستثنى من ذلك محال المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمطاعم التي تقدم الطلبات الخارجية.

✅ تكون ممارسة ⁧‫#الرياضة‬⁩ في المناطق القريبة لمنطقة السكن، مع مراعاة تجنب التجمعات أثناء ممارسة الرياضة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامات وترك المسافة الآمنة، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 19/ 5/ 2020، وحتى إشعار آخر.

✅ الالتزام بعدم تواجد أكثر من شخصين في المركبة ويسمح بتواجد 3 أشخاص بحد أقصى في حال

‏• الانتقال في مركبات الأجرة والليموزين

‏• الانتقال في المركبات الخاصة عند قيادتها من قبل المستخدم

‏ويستثنى من ذلك مركبات الإسعاف ومركبات وزارة الصحة والجهات الأمنية والعسكرية.

✅ يعمل بهذا القرار اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 19/ 5/ 2020، وحتى إشعار آخر.

✅ تتولى وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

✅ في حالة عدم الالتزام بهذه القرارات تطبق على المخالف العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على (200.000) مائتي ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

‏⁧‫‬⁩ ‏⁧‫

48 views

Subscribe to Our Newsletter

  • White Facebook Icon
  • Instagram

© 2023 by TheHours. Proudly created with Wix.com