هل الأطفال مجبرون على استعمال تطبيق " احتراز " ؟ الاجابة ..

مقال مترجم من طرف موقع www.twenssafiqatar.com


أصبح تطبيق الهاتف المحمول " احتراز " في قطر إلزاميًا ليتم تثبيته من قبل المواطنين والمقيمين منذ 22 ماي 2020 ، تشغيل التطبيق عند مغادرة المنزل لأي سبب اصبح ضروريا كجزء من الإجراءات الاحترازية في منع الانتشار من COVID-19 في البلاد. و تمشيا مع هذا القرار ، يُطلب من العملاء الاستظهار حول وضعهم الصحي الأخضر على تطبيق EHTERAZ عند الدخول إلى محلات السوبر ماركت والبنوك و المكاتب الحكومية ومكتب البريد والمتاجر والمراكز التجارية والمزيد.


في هذا الصدد ، كان العديد من الأولياء يسألون عما إذا كان مطلوبًا من الأطفال تثبيت التطبيق الاحترازي أيضًا ، مشيرين إلى أن معظم الأطفال دون سن 12 عامًا لا يمتلكون هاتفًا ذكيًا بعد.


🔘 هل يحتاج الأطفال إلى تثبيت تطبيق EHTERAZ أيضًا؟


لقد تواصلنا مع الخطوط الساخنة الحكومية للتوضيح بشأن هذه المسألة. ذكر مركز اتصال حكومة قطر 109 أنه وفقًا لوزارة الداخلية ، لا يُطلب من الأطفال دون سن 18 عامًا تثبيت التطبيق. ومع ذلك ، وفقًا لكل من 109 و 16000 ، فمن المشجع للغاية أن الأطفال الذين لديهم QID وهواتفهم الذكية لديهم تطبيق EHTERAZ مثبتًا في الهاتف ويتم تشغيله خاصة عند مغادرة المنزل لأي سبب كإجراء احتياطي إضافي للسلامة.


كما كررت الخطوط الساخنة الحكومية التأكيد على أنه يجب على الآباء التأكد من بقاء الأطفال في منازلهم قدر الإمكان وعدم مغادرة المنزل إلا للمسائل الضرورية.


🔘 هل يسمح للأطفال في محلات السوبر ماركت؟


في الآونة الأخيرة ، تتطلب محلات السوبر ماركت الآن الاستظهار بالحالة الصحية الخضراء على تطبيق EHTERAZ عند الدخول ، لكن بعض محلات السوبر ماركت أعلنت بالفعل أنها لن تسمح للأطفال دون سن 12 عامًا بدخول المتجر. كجزء من إجراءاتها الوقائية ولسلامة المجتمع .


كما تم أيضًا تحديث التطبيق مؤخرًا ليشمل خيار التأشيرة أثناء التسجيل ، ليكون متاحا لاصحاب الاقامات و التأشيرات.


المصدر: 109 QGCC (مركز اتصال حكومة قطر) ؛ الخط

الساخن COVID-19 16000

مصدر المقال : موقع أحب قطر


324 views

Subscribe to Our Newsletter

  • White Facebook Icon
  • Instagram

© 2023 by TheHours. Proudly created with Wix.com