ما حقيقة صور صيد الدلافين المتداولة على الفيسبوك ؟

Updated: May 10




تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا نشرها بحّار بعد اصطياده لدلفين وأرفقه بتعليق "مستفزّ''، الأمر الذي أثار الكثير من التعاليق وردود الأفعال الغاضبة تجاه ما قام به.

ولمعرفة المزيد حقيقة ما حدث، تدخل سامي المهني مهندس رئيس في علوم  البحار وعضو الجمعية التونسية لعلوم البحوث في الحيتانيات في برنامج ''رمضان الناس ويكاند'' اليوم الأحد 10 ماي 2020، وأكّد أنّ القانون المنظم للصيد البحري ينصّ على حماية الدلافين والسلحفاة البحرية والفقمة ما يعني منع اصطيادها والاتجار بها وأيضا هرسلتها.

وأشار إلى أنّ هذه الأنواع من الثدييات البحرية مهددة بالانقراض وتونس عضو في أكثر الاتفاقيات التي تنص على حماية هذه الحيوانات.

وأقرّ سامي المهنّي أنّهم لا يمتلكون أي دليل على أنّ البحار ومن كانوا معه قاموا بقتل الدلفين أو أعادوه إلى البحر، لافتا إلى أن الصياد اعتذر عن الصور التي نشرها. وقال "أتمنى أن يكون عبرة لبقية البحارة وأن يحسنوا التعامل مع الثروة البحرية".

وأكّد أنّ بعض البحارة أصبحوا ينزعجون من الدلافين التي تقترب من قواربهم وتنافسهم في اصطياد لهذا يعمدون إلى التخلص منهم وإبعادهم عن شباكهم وفي أغلب الأحيان قتلهم بطرق مختلفة.


Subscribe to Our Newsletter

  • White Facebook Icon
  • Instagram

© 2023 by TheHours. Proudly created with Wix.com