تأجيل فتح المراكز التجارية الكبرى​​​​​​​: الأسباب والانتقادات

Updated: May 10

قال رئيس ديوان وزير التجارة خالد بن عبد الله في تصريح لموزاييك إن قرار وزارة التجارة بخصوص تأجيل موعد الإعلان

إعادة فتح المراكز التجارية الكبرى MALL، ان القرار هو قرار الحكومة والدولة التونسية التي ارتأت التريث في السماح للمساحات التجارية الكبرى باستئناف النشاط يوم الاثنين 11 ماي الجاري في انتظ


ويذكر أن وزارة التجارة اصدرت اليوم السبت 9 ماي 2020 بلاغا بخصوص الدفعة الثانية من الأنشطة التجارية والحرفية المعنيّة بالمرحلة الأولى من الحجر الصحّي التي تنطلق بعد غد الإثنين 11 ماي والذي استثنت منه المراكز التجارية الكبرى Mall، بالرغم من أنّ الإستراتيجية الوطنية للحجر الصحي المعلن عنها يوم 29 أفريل بقصر الحكومة بالقصبة لم تستثنها.

وحدّدت وزارة التجارة يوم 14 ماي موعدا للإعلان عن تاريخ إستئناف نشاط المراكز التجارية الكبرى Mall وماهو متواجد داخلها من مساحات تجارية كبرى les hypermarchés ومحلاّت تجارية galerie marchande.

هذا القرار اعتبره رئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى الهادي بكور في تصريح لموزاييك غير مفهوم من قبل وزارة التجارة ولا يتضمن أي تفسير ولم يتم اعلامهم بهذا القرار.


وقال بكور ان الغرفة كانت قد تعهدت في وقت سابق بتوفير كل مستلزمات الوقاية والسلامة التي طالبت بها الحكومة قائلا : "ان كنا في حاجة إلى توفير المزيد من الإجراءات الوقائية كان من الأجدر إعلامنا بذلك وكنا سنتفهم الأمر ان تم تقديم توضيحات حول أسبابه".






Subscribe to Our Newsletter

  • White Facebook Icon
  • Instagram

© 2023 by TheHours. Proudly created with Wix.com